سكاي تك | Sky Tech : عالم من الدروس التقنية العربية سكاي تك | Sky Tech : عالم من الدروس التقنية العربية
random

موضوعاتنا

random
random
جاري التحميل ...

لأول مرة منذ 8 سنوات مايكروسوفت تتفوق على آبل و تصبح أغلى شركة في العالم .


لقد تفوقت مايكروسوفت على شركة أبل في القيمة السوقية لأول مرة منذ ثماني سنوات، بحيث وصلت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت لحوالي 812.93 مليار دولار اليوم ، متفوقة على شركة أبل التي بلغت قيمتها بسعر السوق حوالي 812.60 مليار دولار. مما جعل من مايكروسوفت أغلى الشركات قيمة في العالم .


لأول مرة منذ 8 سنوات مايكروسوفت تتفوق على آبل و تصبح أغلى شركة في العالم .



شركة آبل في السنوات الأخيرة :


في سنة 2010 نجحت شركة آبل في التفوق على شركة "مايكروسوفت" ، حيث وصفت صحيفة "نيويورك تايمز" تلك اللحظة بأنها " نهاية حقبة مايكروسوفت وبداية حقبة آبل ". بينما شهد سهم شركة أبل نموًا هائلاً خلال السنوات الخمس الماضية ، وبلغت ذروتها في تريليون دولار. ثم بدأ بالانخفاض ،و هذا ما جعل المستثمرين يشعرون بالقلق إتجاه مبيعات " أيفون" التي تشكل ما يقارب 60 في المئة من إيرادات أبل بأكملها. وحذرت شركة آبل من أنه قد يغيب عن تقديرات وول ستريت خلال فترة العطلة ، وأدت التوقعات إلى انخفاض سعر السهم. تشير التقارير الأخيرة إلى أن أبل قد بدأت في إنتاج "أيفون X" مجددا بسبب ضعف مبيعات "أيفون XS".
. لم تكشف بعد شركة أبل مبيعاتها من أجهزة "أيفون" و "آيباد" و "ماك" ، مما يجعل من الصعب على المحللين حساب مدى جودة مبيعات "أيفون" في المستقبل.

لأول مرة منذ 8 سنوات مايكروسوفت تتفوق على آبل و تصبح أغلى شركة في العالم .

موضوعاتنا :


شركة مايكروسوفت في السنوات الأخيرة :

أما في شركت مايكروسوفت فكان العكس تماما بحث كان أداء مايكروسوفت جيداً في السنوات الأخيرة ، مدعوماً بتعزيز الثقة من الشركة التي عينت "ساتيا نادلا" مديراً تنفيذياً في فيفري 2014. وقد أعاد ناديلا تركيز مايكروسوفت الى الواجهة ، وحققت شركة البرمجيات العملاقة مكاسب كبيرة مقابل المنافس.
. لدى شركة "مايكروسوفت" أعمال و منتوجات متنوعة مقارنة بغيرها من عمالقة التكنولوجيا. بحيث يمثل "ويندوز" و إكس بوكس" و "سورفايس" ما يصل إلى 36 في المائة فقط من إجمالي أرباح مايكروسوفت ، مقارنةً بنسبة 86 بالمائة من أرباح "جوجل" القادمة من الإعلانات.

لأول مرة منذ 8 سنوات مايكروسوفت تتفوق على آبل و تصبح أغلى شركة في العالم .


بالرغم من أن "مايكروسوفت" فشلت بشكل كبير في عصر الجوّال بفضل الجهود التي يبذلها هاتف "ويندوز" ، ولكن الشركة أثبتت أنها مرنة في المجالات الأخرى.
تركز شركة "مايكروسوفت" حاليا على تقنيات المنصات المتعددة ، والسحابة ، والذكاء الاصطناعي ، وتهدف إلى تأمين مستقبل الحوسبة الكمومية وحوسبة الواقع المختلط. وستواجه كل هذه الجهود منافسة شديدة من أبل وجوجل وأمازون وفيسبوك وغيرها من الشركات ، لذا نتوقع أن نرى الكثير من عمليات التداول في السوق في السنوات القادمة.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

نبذة عن موقع سكاي تك :

هو موقع تقني جديد يهتم بمشاركة جميع المستجدات التقنية بالاضافة الى الدروس التعليمية و مراجعة العديد من الهواتف الجديدة بطريقة حصرية و باللغة العربية لإثراء الويب العربي و الارتقاء به

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

سكاي تك | Sky Tech : عالم من الدروس التقنية العربية